حكايات| ميجان ماركل.. خطفت قلب الأمير  وأخرجته من القصر الملكي 

الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل
الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل

لم تتخيل ميجان ماركل أن دخولها قصر باكنجهام بمثابة بداية لمتاعب كثيرة، فاللعائلة الملكية طقوسها وعادتها التي بدت وكأنها غريبة على الفتاة التي ولدت في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.


من طفولة شعرت فيها بالوحدة لزواج أحد أمراء العائلة الملكية في بيرطانيا تصف ميجان ماركل رحلتها، بدأت  في هوليود حينما تلقت تعليمها في المراحل الأوله بمدارس مختلفة بينها مدرسة الأحمر الصغير.

على غرارها زوجها الذي فتح خزائن أسراره عندما طرح كتابه "spare" تناول فيه أسرار القصر الملكي وطفولته، أخذت ماركل خيط الذكريات من زوجها في حديثها في الفيلم الوثائقي عرضته إحدى المنصاتـ  وعادت بذاكرتها إلى طفولتها.

وقالت ميجان ماركل أعود "بذاكرتي إلى طفولتي، أعتقد أنها كانت رائعة.. لكنني أتذكر أنني شعرت بالوحدة كثيرًا".

ظهر الثنائي الأمير هاري وماركل معاً بشكلٍ علني للمرّة لأولى خلال رعاية الأمير هاري لفعاليّات دورة ألعاب إنفكتوس الرياضيّة والتي أقيمت في تورونتو حيثُ كان يتم تصوير مسلسل Suits، وفي 19 مايو 2018أقيم حفل زفاف الأمير هاري وميجان  في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور بإنجلترا.


ومنذ دخول ميجان القصر الملكي  وظهرت العديد من المشاكل و التحديات أمامها، إلى أن وصلت إلى تركها القصر والحياة الملكية بأكملها.


كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن واقعة غريبة، قد تشوه من صورة ميجان ماركل، زوجة الأمير هاري، حدثت خلال زفافها الأول، وسرّبت الصحيفة رسائل بريد إلكترونية، تبادلتها ماركل مع إحدى الصديقات، تخبرها بأنها جهزت أكياسا صغيرة تحتوي على بعض من نبات «الماريجوانا»، لتوزيعها على الحاضرين في الزفاف.

وقالت الصحيفة، إن ميجان قامت بلف سجائر الماريجوانا الممنوعة بنفسها ووضعتها في أكياس الهدايا التي وزعتها على الحضور، في حفل زفافها الأول.

وكسرت ميجان ميركل عدد من القواعد المتعارف عليها وذلك قبل حتى دخولها القصر الملكي، وعلى رأسها إلقاء خطابًا تتحدث فيه عن علاقتها بالأمير هاري خلال حفل زواجهما المنتظر.

ووفقًا لصحيفة الإندبندنت البريطانية، فإن خطاب ميجان سيكون في حضور ما لا يقل عن 800 شخص على رأسهم الملكة إليزابيث الثانية وبقية أفراد عائلة زوجها، الأمير هاري.

ولن تعتبر هذه هي المرة الأول للممثلة الأمريكية لتقوم بإلقاء خطاب في مناسبات هامة، حيث أن لها خطاب شهير قامت بإلقائه أمام الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون كسفيرة للنوايا الحسنة.

في 2019 أعلن القصر الملكي منع دوقة ساسكس ميجان ماركل من ارتداء المجوهرات الملكية التي لا تُقدر بثمن خلال الحفلات الخاصة.

ووفقًأ لما نشره موقع الديلي ميل، فإن القرار الذي أُعلن عنه يأتي نتيجة تصميم ميجان على ارتداء الكثير من المجوهرات في مناسبات بسيطة فيبدو وكأنها تبالغ في مظهرها الخارجي، وهو الأمر الذي لفت انتباه كل من في القصر حتى قبل زواجها من الأمير هاري، وأثار غضبهم.
ميجان ماركل تتحدى ملكة بريطانيا.

واصلت ميجان ماركل، تحديها للعائلة الملكية في بريطانيا، والتي بدأت منذ زواجها بالأمير هاري، تحدت ميجان ماركل التقاليد الملكية، وبدأت تلك التحديات بعدما رفضت أن تقوم بتقديم ابنها إلى العالم في نفس اليوم التي ولدته فيه، واكتفت بالصور التي تم التقاطها في قاعة سانت جورج بقصر وندسور وليس في الممشى الخاص بالمستشفى.  

وواصلت ماركل تحدياتها بعدما رفضت أن تنتقل هي وزوجها الأمير هاري وابنها حديث الولادة آرتشي إلى أفريقيا، وأصرت على البقاء في بريطانيا، مؤكدة أنها ترغب في أن يحصل طفلها على حياة طبيعية في القصر الخاص بهم، وليس في قارة أخرى بعيدة عن المنزل.

هاري يقاطع كل من ينتقد ميجان

توقف الأمير هاري عن التواصل مع أصدقائه ومعارفه الذين لا ينسجمون مع زوجته دوقة ساسكس ميجان ماركل ، ووفقا لصحيفة "تايمز" استبعد هاري كل شخص من دائرته الاجتماعية أبدى تحفظا بشأن ميجان ماركل سواء قبل زواجه منها أو بعده. 

في 2020أعلن قصر باكنجهام، أن الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل لن يكونا عاملين في العائلة المالكة لبريطانيا، ولن يستخدما ألقاب «صاحب السمو الملكي»، وقال القصر في بيان له، إن هاري وميجان لن يتلقا أموالا عامة بعد الآن، وسيدفعان الأموال التي تنفق على تجديد كوخهما.